تطريز : شوق وحنين
ش- شوقي إلى علم الحديثِ(١)وأهلهِ
شوق الظميءِ لقطرةٍ مِن ماءِ
و _ وأريجُ أنفاسِ الحروفِ تزيد منْ
رغدٍ أعيشُ بِظلِّهِ بهناءِ
ق - قُلْ حدَّثَ الأصحابُ عن ثقةِ النُّهى (٢)
إسنادُهم يعلو إلى الجوزاءِ(٣)
و - ويزيد وجدي عندَ قولِ رواتهِ
صلَّى عليهِ اللهُ في العلياءِ
ح _ حبِّي يَشُدُّ الرُّوحَ نحوَ ديارِهم
حتَّى ولو كان العناءُ بلائي
ن - نسمو بعلم الشَّرعِ فيهِ حياتنا
فالحمد لله على النَّعماءِ
ي - يا من ترومُ الخير غيثا نافعا
فوصيَّتي إرثٌ من الآباءِ
ن - نلْ منْ علوم القوم إنَّ حديثهم(٤)
فيهِ الحياةُ و بلسمُ الادواءِ
بقلمي : رفيق سليمان سليماني
(١) المقصود علم الحديث النبوي الشريف
(٢) إشارة إلى الإسناد الذي هو طريق المتن . والثقة : هو العدل الضابط .. مشهور بصدقه وحفظه المتين للحديث .
(٣) إسنادهم يعلو : إشارة إلى العلو وهو إشارة إلى الإسناد العالي ويقابله الإسناد النازل .
(٤) المقصود بالقوم هنا : أئمة علم الحديث النبوي الشريف
تعليقات